Thursday, June 27, 2013

لسان شبابنا



بن طناف و بن ياقوت وراشد الخضر وسالم الجمري ومحمد بن سوقات وأحمد بن خليفة الهاملي و غيرهم من الاولين من نظمو لنا ابيات بلسانا و رمستنا من الستينات اللين اليوم نذكرها و نتغنى بها.
صرنا نعتازهم اليوم مب لوناسة و تسلي بل نعتازهم يقومون لسان شبابنا.. تلاقي لك واحد ما يعرف من الامارات غير كندورة و صرارة بنقالية لسانه محتاس كلمة مصري ع كلمتين سعودي و وحدة كويتية و درزن اكليزي و لو تسمعه قصيدة من قصايدهم ما يقبض اغلب الرمسة؟
التعليم و التطور شي لازم و زين و ممدوح بس مب معناه ننسى لساننا و اصلنا و عوايدنا. نتعلم من الغير و لكن قبل نتعلم من اهلنا.
والله اتمنى يدرسون عيالنا قصايد و اشعار الريايل الاوليين يتعلمو الرمسة و السنع و التهذيب و اتمنى شعراءنا الحاليين و الناشيئن يكتبوا و يشعروا بلسانا مب بلسان غيرنا و يعطون الشباب دروس بالاتيكيت و سنن العرب عسب عقب 20 سنة نظل نحن اماراتين و بهوية اماراتية.
الين ذاك اليوم كل واحد فينا ياخذ علم من شوابه عن التاريخ و اصله و سنن الاولين و يتعلمها و يعمل بها و يعلمها لعياله و اخوانه يربيهم ع ان الامارات و الاماراتي مب مجرد كلمة و شعار. الامارات ارضي و تاريخي  كلامي و افعالي و علمي و اسمي . الامارات انا و اخواني.

No comments:

Post a Comment

طلعوا لي براسكم بادب و لا تخوروها