Thursday, June 27, 2013

لسان شبابنا



بن طناف و بن ياقوت وراشد الخضر وسالم الجمري ومحمد بن سوقات وأحمد بن خليفة الهاملي و غيرهم من الاولين من نظمو لنا ابيات بلسانا و رمستنا من الستينات اللين اليوم نذكرها و نتغنى بها.
صرنا نعتازهم اليوم مب لوناسة و تسلي بل نعتازهم يقومون لسان شبابنا.. تلاقي لك واحد ما يعرف من الامارات غير كندورة و صرارة بنقالية لسانه محتاس كلمة مصري ع كلمتين سعودي و وحدة كويتية و درزن اكليزي و لو تسمعه قصيدة من قصايدهم ما يقبض اغلب الرمسة؟
التعليم و التطور شي لازم و زين و ممدوح بس مب معناه ننسى لساننا و اصلنا و عوايدنا. نتعلم من الغير و لكن قبل نتعلم من اهلنا.
والله اتمنى يدرسون عيالنا قصايد و اشعار الريايل الاوليين يتعلمو الرمسة و السنع و التهذيب و اتمنى شعراءنا الحاليين و الناشيئن يكتبوا و يشعروا بلسانا مب بلسان غيرنا و يعطون الشباب دروس بالاتيكيت و سنن العرب عسب عقب 20 سنة نظل نحن اماراتين و بهوية اماراتية.
الين ذاك اليوم كل واحد فينا ياخذ علم من شوابه عن التاريخ و اصله و سنن الاولين و يتعلمها و يعمل بها و يعلمها لعياله و اخوانه يربيهم ع ان الامارات و الاماراتي مب مجرد كلمة و شعار. الامارات ارضي و تاريخي  كلامي و افعالي و علمي و اسمي . الامارات انا و اخواني.

Friday, June 21, 2013

توظيف المواطنين بالـ(الشيشة)


هب الشيشة بمعنى المقهى وين البطالية و الشواب يتيمعوا به يدوخو شيشية معسل و شاي و يعطوه كيرم، دومنه، ورقة و كما جرى الحال بااخرة السنين بلاك بيري.
اطري شيشية أدنوك لي قامت توظف مواطنين بوظايف ادارية برواتب خيالية بالنسبة لمستوى الرواتب بالفجيرة ة الشمال عموما يعطوك 28 الف و ما عليك غير تدير امور المحطة و تعابل حساباتها! يا ما احلاها من وظيفة 28 الف و انت قريب بيتكم لا تضرب خطوط لبوظبي و دبي و لا تحمل مخالفات رادارات و تصليح موتر و اجرة سكنى و ماكل و مشرب و دوبي.
و ييك ولد خالوه الحبيب لي يالس بطالي متخرج ثنوية و الا دبلوم و تتصل به ادنوك توظفه بمحطة من المحطات قريب بيته و يقول لهم: (اسف ما اريد اتوظف)! و ع شو ياك ما تبا تداوم بالشيشة يقول لك اونه مابا اداوم بالشيشة و البس دريس جني بنقالى! ابا وظيفة مكتب محترم بشركة و الا جهة حكومية عشان برستيج و هو مناك ويهه تقول نيسان 88 و لا له لا باتيكيت و لا برستيج و ريته يتنطق انقريزي عدل ما غير YES و NO و مافي معلوم انته؟
الشغل مب عيب و انت لو بتداوم ببوظبي و دبي ما بييك راتب فوق ال25 الف و لا تنسى مصاريف الخط و التعب و الهلاك لي بييك.
والله لو يتراوالي وظيفة بشيشية بالفجيرة جان خذتها بدل العفسة و التعب بدبي و اتم يالس حذا هلي وربعي و عيالي مرتاح.. ما غير اقول الله يسخري لي وظيفة بالبلاد لو اداوم بوزار و فانيلية.
سجلوا و لا تخيلوا من الشغل. العيب مب بوظيفة بدريس و حذا اجانب العيب انه انت عمرك فوق الـ20 سنة و تاخذ بيزات من امك و ابوك و الا ريال بصحة و عافية معيش نفسك و حرمتك و عيالك ببيزات الشؤون و عطايا هلك.
إدارة توظيف المواطنين بأدنوك و مجموعة شركاتها: http://www.adnoc.ae/gnrd/

شوارع الفجيرة الجديدة





و اخيرا و بعد بضع شهور عجاف و تحويلات مستوحاة من Crash Bash تم بحمد الله الانتهاء من تجديد شوارع الفجيرة المرحلة الاولى.

سامح الله من فكر يحفر الفجيرة من رغيلات للقلعة مرة وحدة و يعطيها تحويلات من بين فرجان كسرت مواترنا بس كله يهون قدام السواقة ع الشارع اليديد و احلى شي خوزو المطبات التاريخية لي ع شارع الديوان يانه لها ذكريات من ايام السياكل و المحاوط بالنخيل و القلعة القديمة قبل لا يجددونها.

للاسف الشارع تم على سيدين و انا كنت اتحراه بيكون ثلاث عسب يحمل الضغط و الزحمة لي بتي الفجيرة من المشاريع و خصة مشروع شركات بترول ابوظبي صوب المينا و الناس لي بتسكن عماير الفصيل!

الحمد لله ع الشارع اليديد و عقبال تصليح الشوارع الباقية و مدخل الفجيرة و الـBonus levels لي بالفرجان. في خطط مستقبلية مرسومة بس هذا ما يمنع لو البلدية تردم الحفر لي بالشوارع و الفرجان.



Wednesday, June 19, 2013

عصام العريان و هذربانه عن الامارات عسبة الإخوانية


بخصوص هذرة عصام العريان زعيم الأغلبية بمحلس الشورى المصري هذي مب رمسة تنقال من رجل سياسي  و قيادي بارز و بالاخص من الحزب الحاكم.. واحد بمنصبه يباله يوزن كلامه و يعطي كلام  محسوب.

"إيران النووية قادمة، وأن تسونامى قادم من إيران وليس من مصر، والفرس قادمين"، نعم نحن و الخليج و العرب كلها عارفة هالشي الخوف من ايران مب من مصر و اذا في شي ينخاف من مصر ما بيونون المصريين بيكون الخوف كله من الإخوان المسلمين لي شرعوا بيبان مصر للإيرانيين عسب ينشرون التشيع ببلاد  المسلمين و يفارقوا بين الاخ و اخوه و يخربوا النظام مثل ما سووا بالبحرين. يبالكم تتعلمو و تتحذروا يا اخوان يا مسلمين و ما تعادوا لي واقفين مع  مصر و شعب مصر.

هتصبحوا عبيد عند الفرس و عاد هني نقول لك خسي. الامارات ما تطيح بيد ايران ما دام عليها ريال واحد حي.

كلمته يات ك كلمة فرد و مب حكومة و جميع المصريين لي اعرفهم مب موافقين على رمسته و اكبر دليل تصريح الجالية المصرية بالدولة و المصريين بدولة مصر.

و الحين كل هالهثرة عشان كم من مصري (اخواني) مسجونين بالامارات لانهم مخططين يسوون خليه اخوانية بالدولة عشان يخربون النظام و يخزبقونا! نسيتوا يوم كنتوا قبل بايام الرئيس مبارك لما كان طاردنكم لانه متوجس من اخطاركم!

ع العموم كلامه هذربان لا يودي و لا ييب و المصريين هم لي علمونا و وقفوا ويانا من بدينا من 40 سنة و نحن ما قصرنا وياهم معاهم مساندينهم و معاونينهم بالمال و الشور و  بما قدرنا الله عليه.

المصرين هلنا و خواننا و ما يجزينا عنهم شي.

و ما علينا من الإخوانية (بمعناها المحلي)