بن طناف و بن ياقوت وراشد الخضر وسالم الجمري
ومحمد بن سوقات وأحمد بن خليفة الهاملي و غيرهم من الاولين من نظمو لنا ابيات
بلسانا و رمستنا من الستينات اللين اليوم نذكرها و نتغنى بها.
صرنا نعتازهم اليوم مب لوناسة و تسلي بل نعتازهم
يقومون لسان شبابنا.. تلاقي لك واحد ما يعرف من الامارات غير كندورة و صرارة بنقالية
لسانه محتاس كلمة مصري ع كلمتين سعودي و وحدة كويتية و درزن اكليزي و لو تسمعه
قصيدة من قصايدهم ما يقبض اغلب الرمسة؟
التعليم و التطور شي لازم و زين و ممدوح بس
مب معناه ننسى لساننا و اصلنا و عوايدنا. نتعلم من الغير و لكن قبل نتعلم من
اهلنا.
والله اتمنى يدرسون عيالنا قصايد و اشعار الريايل
الاوليين يتعلمو الرمسة و السنع و التهذيب و اتمنى شعراءنا الحاليين و الناشيئن
يكتبوا و يشعروا بلسانا مب بلسان غيرنا و يعطون الشباب دروس بالاتيكيت و سنن العرب
عسب عقب 20 سنة نظل نحن اماراتين و بهوية اماراتية.
الين ذاك اليوم كل واحد فينا ياخذ علم من
شوابه عن التاريخ و اصله و سنن الاولين و يتعلمها و يعمل بها و يعلمها لعياله و
اخوانه يربيهم ع ان الامارات و الاماراتي مب مجرد كلمة و شعار. الامارات ارضي و
تاريخي كلامي و افعالي و علمي و اسمي .
الامارات انا و اخواني.
